إبتسامتك خطوتك الأولى نحو النجاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إبتسامتك خطوتك الأولى نحو النجاح

مُساهمة  hamza_louktaila في الجمعة ديسمبر 03, 2010 8:40 am

حين تبتسم ، ستشعر أنك تعيش وحين تشعر أنك تعيش ستبدأ بالخطوات الأولى للبرمجة الذاتية لتحسين وضعك.
ابتسم ولو بالقوة : وبعدها ستجد أنك فعلاً تبتسم وأن باستطاعتك تأخير الكآبة ودحر الحزن بابتسامة و لو مصطنعة ومؤقتة.
فكر وتمعن في كل ما حولك ستجد أن التكنولوجيا وفرت لك وسهلت لك وأوصلت إليك أشياء ما كانت لتصل فكرة أو حلماً في ذهن جيل وأجيال سابقة إنها حكمة الله ( وما أوتيتم من العلم إلا قليلاً ) صدق الله العظيم
كل هذا إلا أن عصرنا ينطبق عليه القول بأنه ( عصر الإرهاق الذهني والنفسي ) عصر التقدم والملل ، عالمٌ من الأتمتة والأزرار والأقمار الصناعية ووقت يتيه فيه العاقل بعقله ويظل الحليم حيراناً ، شتات ذهني وإرهاق نفسي ومخاوف من المستقبل وترقب للمجهول والحذر الحذر من ماذا لست أدري !
ألم يأمرنا نبينا عليه الصلاة والسلام وينصحنا حباً لأمته وخوفاً عليها مما يضرها فيقول ( وتبسمك في وجه أخيك صدقة ) إنها الابتسامة وسحرها العجيب حقاً ولو أدركنا السحر العظيم الذي اختصره رسول الله صلى الله عليه وسلم في جملة واحدة كان مراد الصحابي حين جاءه طالباً منه أن يوصيه بوصية شاملة توفقه في الدنيا وتدعمه في الآخرة فلم يزد رسول الله صلى الله عليه وسلم غير قوله ( لا تغضب فكررها مراراً لا تغضب ) .
إنه الغضب ومخلفاته الضغط والسكر والتوتر والقلق وزيادة المشاكل وتعقيدها وهلاك الروح ولطفك يارب وسبحانك يا من سميت نفسك بالقوي والجبار والقاهر والمنتقم ولم تسمي نفسك بالغضب جل شأنك وأستغفركَ عبدك .
فما أجملها القناعة وما أعظم التوكل على الحي القيوم ثم بذل الأسباب ولتقف عقولنا عند قوله عز وجل ( ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب ) وما دامت أرزاقنا لا يتحكم بها إلا خالقنا فلماذا نحمل الكرة الأرضية على ظهورنا وأمام أعيننا آية تتلى ( وفي السماء رزقكم وما توعدون ) وقوله في حديث قدسي ( يا بن آدم خلقتك للعبادة فلا تلعب وقسمت عليك الرزق فلا تتعب .. إلى قوله جل في علاه ( وإن أنت لم ترضَ بما قسمته لك فوعزتي وجلالي لأسلطن عليك الدنيا تركض فيها ركض الوحوش في البرية ثم لا يكون لك منها إلا ما قسمته لك وكنت عندي مذموماً ) فلنبدأ بخطوات واثقة متوكلين على الله راضين بما قسمه لنا والمستقبل للمبتسمين ومن لم يزد شيئاً على الدنيا كان زائداً عليها وحاشاًَ للأيادي المرتعشة أن تبني ... والله المستعان .
avatar
hamza_louktaila

عدد المساهمات : 33
نقاط : 99
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/12/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إبتسامتك خطوتك الأولى نحو النجاح

مُساهمة  lamine baguira في السبت ديسمبر 18, 2010 6:30 am


شكرا على موضوعك وربي يعطيك ما تتمنى ومزيد من التآلق والانجاز والتطور

دمت ودام عطائك للمنتدى [/center]
avatar
lamine baguira
Admin
Admin

عدد المساهمات : 252
نقاط : 706
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/09/2009
العمر : 26
الموقع : elbasair.ahlamontada.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elbasair.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى