الــعــاب حلــوة ادخــل وشوف

اذهب الى الأسفل

الــعــاب حلــوة ادخــل وشوف

مُساهمة  lamine baguira في الأربعاء أكتوبر 07, 2009 11:58 am

الألعاب الحركية المنوعة : ألعاب ممتعة .. وكلما كانت نافعة وتبني الجسم كانت الاستفادة منها أكبر :

 لعبة نقل المصاب ، ويقوم كل مجموعة من أثنين بنقل زميل لهم من موقع إلى آخر (غير بعيد) والمجموعة تفوز إذا وصلت أولا بدون نزول الطالب المصاب .

 حمل الماء بالإسفنج ينقل الماء من برميل إلى آخر كل شخص يمثل أسرة .أو شخصين أو ثلاثة أشخاص تتابع يذهب الأول بالإسفنجة مبللة بالماء ويفرغها في البرميل الثاني ويرجعها الثاني ويعبئها الثالث ثم يعود الأول بها

 باستخدام (البالون الداخلي) لإطار سيارة يلبس مجموعة من الطلاب كل منهم واحدة ويدخلون دائرة ويحاول كل منهم إخراج أو إسقاط الأفراد الآخرين الفائز هو الباقي في الأخير ..

 (بين اثنين) يلبس كل فرد عدد 2 (بالون إطار سيارة) ويحاول إسقاط أو إخراج الآخر من الدائرة (تتميز اللعبة الثانية عن الأولى بعدم توازن اللاعبين خاصة إذا كانت البالونات كبيرة)

 يصنع من مواسير بلاستيك 1/2 إنش أهداف كره بحجم صغيرة جدا ويلعب فريقين بكرة صغيرة جدا داخل غرفة (تتميز اللعبة بالجدة والحركة)

 يتم تغطية عيني المشارك ويطلب منه (رسم سيارة ثم بيت ثم طريق للسيارة ويوصل الطريق لباب البيت وشمس فوق السيارة وبين البيت والسيارة وبقرب الطريق شجرة وهكذا) ستلاحظ : أن الراسم سيرسم بعض الرسومات فوق بعض (يتم التعليق على فضل العينين وشكر الله على هذه النعمة ) الفائز صاحب أحسن رسمة ... والأفضل تكون المنافسة بين اثنين .

 تغطى عيني المشارك ويطلب منه كتابة جملة من سطرين على سبورة بدون نقاط ثم يطلب منه كتابة النقاط .. (ستجد أنه وضع كثير من النقاط في غير أماكنها - يتم التعليق على فضيلة نعمة العينين )

 العربة : كل فريق يتكون من اثنين يقوم أحدهما بمسك رجلي زميله ثم ينطلق من خط البداية وهو يجر رجلي زميله وصاحبه يتحرك بواسطة يديه والفريق الفائز يصل إلى خط النهاية أولا (تضفي اللعبة نوعا من المتعة والنشاط والحركة)

 نفخ الشمعة : يحمل كل مشارك شمعة وتغطى أعينهم والفائز هو الذي يبقى إلى آخر المنافسة وشمعته لم تنطفئ . يسمح للمشاركين بنفخ شموع الآخرين وكل يحاول حماية شمعته .. أي مشارك تنطفئ شمعته سيطلب منه الخروج من الحلبة والتوقف عن النفخ ..

 جر الحبل (معروفة)

 نقل الكرة بالملعقة (معروفة)

 سباق الخياش (معروفة)

 التدافع : (يقف كل طالب بعيدا عن الآخر متراً ثم يقترب كل من الآخر حتى يتلامس صدراهما ثم يبدأ بالتدافع بدون استخدام الأيدي والفائز هو الذي يخرج زميله من المنطقة المحددة (أو حدود الدائرة).

 الإحساس : تربط عيون أحدهم ويوضع داخل دائرة ويقف البقية في دائرة أكبر من الأولى ثم يحاول المجموعة الوصول إليه ولمسه دون أن يشعر بهم فإذا أحس أن هناك شخص يقترب داخل الدائرة الأصغر أشار إلى الجهة فيخرج الشخص .. وللشخص المغطى عينيه محاولة خاطئة واحدة والأخرى هو الخاسر .. والفائز هو الذي يصل إليه أو يكون أقرب شخص له ..

 راقب القائد : يأخذ الحكم مكانا ويرسل كل اثنين على بعد 500 متر تقريباً .. ويقوم القائد بأعمال محددة (يلبس نظارة ينزعها ينظفها يجلس يرفع يديه .. الخ) ويحاول كل مجموعة أن يحصوا أعماله وكل شخص يظهر ويراه الحكم يخصم عليه درجتين .. وفي نهاية اللعبة كل مجموعة تعد تقريراً بما عمل الحكم وكل عمل يحصوه يحصلوا على 3 درجات ..

 البحث : يختبئ أحدهم ثم يبحث عنه الباقون فإذا استطاع أن يتوارى عن الأنظار المدة المطلوبة كان هو الفائز

 اعتمد على أنفك : تغطى عين الفرد ويقرب إليه عددا من الأكياس (بصل / فلفل / ملح / قشر ليمون) ويطلب منه تمييز ما فيها بدون اللمس .

 سباق الكراسي (معروفة)
avatar
lamine baguira
Admin
Admin

عدد المساهمات : 252
نقاط : 706
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/09/2009
العمر : 27
الموقع : elbasair.ahlamontada.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elbasair.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى