تقاليد ارتداء الزي الكشفي

اذهب الى الأسفل

تقاليد ارتداء الزي الكشفي

مُساهمة  lamine baguira في الخميس أكتوبر 29, 2009 10:35 am

لماذا نرتدي الزي الكشفي؟
إن الملابس الكشفية جزء من الدوافع التي تشعر الفتى بأنه كشاف منتمي إلى جماعة ذات طابع خاص في سماتها وسلوكها وانضباطها، فعندها يرتديها الفتى يشعر بأنه على متأهب للمشاركة في رحلة أو مخيم أو أي نشاط كشفي، والهدف من ارتداء الملابس ليس لإثبات أن من يرتديها هو كشاف فقط، ولكن كي يعيش الكشاف في حياته اليومية متمثلا للقيم والمثل والسلوكيات الحميدة التي تربيه عليها الكشفية، فإن الملابس الكشفية تساعد الفتى لأن يكون كشافا أفضل.


متى يتم ارتداء الزي الكشفي؟


يلاحظ أن ترتدى الملابس الكشفية في المناسبات التالية: (عند تحية العلم – الزيارات – الاجتماعات الخاصة بالطليعة أو الفرقة – الرحلات بأنواعها – الزيارات الرسمية – الدراسات.. الخ)، ويمنع ارتداء الملابس الكشفي في الحفلات الخاصة ودور اللهو والزيارات العادية، ويجب المحافظة عليه واستعمال ملابس رياضية خفيفة أثناء التدريب والطهي – ويجب وضعها في مكان مناسب لتكون نظيفة دائماً والملابس الكشفية الجيدة تؤثر بشكل هندامها الجديد فيمن يراها في المجتمع لذلك فمن واجب الكشافين أن يظهروا في المجتمع بلباس أنيق ومرتب يدعو إلى الاحترام.


أخلاقيات ارتداء الزي الكشفي:
- من غير المستحسن أن يرتدي الكشاف شارات لا داعي لها كما يمنع ارتداؤه لشارات لم يحصل عليها رسميا، حتى يظل للزي الكشفي وقاره وهيبته واحترامه.
- ليس من اللياقة أن يقوم مرتدي الزي الكشفي بالتدخين.
- كون مرتدي الزي الكشفي منتمي لجماعة ذات طابع سلوكي مميز، لذا فمن الواجب عليه أن يتحلى بالأخلاق الفاضلة التي تنبع من قيمة الدينية واحترامه للعادات والتقاليد الحميدة والتزامه بموعد وقانون الكشافة.
-يجب أن يحافظ الكشاف على هندامه ومظهره الكشفي من حيث القيافة ونظافة ملابسه وتناسقها ومناسبتها لمقاسه، والحرص على كيها والمحافظة على رونقها فالكشاف بزيه عنوان الحركة الكشفية.
avatar
lamine baguira
Admin
Admin

عدد المساهمات : 252
نقاط : 706
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/09/2009
العمر : 27
الموقع : elbasair.ahlamontada.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elbasair.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى